ابناء قرية “الشعب” يصدرون فيلم “جوهرة الماضي”


ابناء قرية “الشعب” يصدرون فيلم “جوهرة الماضي”



الاندية - محمد الشيخ السلامي - القنفذة

 

نشر مجموعة من أبناء قرية الشعب بوادي حلي جنوب محافظة القنفذة الساحلية الواقعة في جنوب منطقة مكة المكرمة فيلماً يتحدث عن المعيشة في قريتهم قبل اكثر من 50 عاماً و التي اطلقوا عليها “جوهرة الماضي” .

و انطلقت فكرة الفيلم عبر مجموعة من شباب القرية حيث بدأوا بتنفيذها بالجهود الذاتية لتعريف الاطفال و الشباب بتاريخ القرية .

و بدأ الفيلم بكبار السن في قرية الشعب للحديث عن الحياة في الماضي حيث اكدوا بأن الحياة كان تعتبر بسيطة جداً على الرغم من الصعوبات التي كانت موجودة بذلك الزمان حيث كان اعتماد القرية على الزراعة بشكل كبير .

و اكد غالبية كبار السن بأن ماكان يميز القرية هو تراحم الناس فيها و تعاونهم في شتى متاعب الحياة .

و ذكر الشيخ عبده موسى السلامي معلومة مهمة بأن القبائل المتجاورة في تلك الايام كانت تعتبر نفسها قبيلة واحدة و جماعة واحدة بتعاونها و تألفها مع بعضها البعض .

و عملت مجموعة من شباب القرية على هذا الفيلم حيث كان الفيلم بإنتاج الاستاذ علي حمزه و هندسة اضاءة بدوي الحاج السلامي و حموده السلامي و هندسة صوت علي السلامي و عمر السلامي .
فيما كان التصوير و الاخراج من الاعلامي ابراهيم عبده السلامي .

يذكر بأن الفيلم تم عرضه في حفل العيد الذي يقام في قرية الشعب كل عام ، حيث كان في الحفل فقرات متنوعة مثل القصائد الشعرية و اوبريت غنائي وطني و مسابقات للاطفال .
حيث اخرج الحفل كل من الاستاذ خالد السلامي و الاستاذ محمد ابراهيم السلامي بأفضل صورة نال على اعجاب اهالي القرية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*