جمجوم : اشتكيت البلوي و الحايلي و لم اسرق من النادي


جمجوم : اشتكيت البلوي و الحايلي و لم اسرق من النادي


image

الاندية - حاوره : محمد نهاري - إعداد : سلطان فؤاد - تصوير : خالد الحاج

 

 

 

 

image image

 

 

 

 

 

 

 

** بدايةً نرحب بك أستاذ عادل جمجوم في صحيفة الأندية ونشكرك على استضافتك لنا لعمل هذا اللقاء .

– انا من اشكركم على استضافتي في هذه الصحيفة المعروفة بالحياد و نتشرف بالظهور معكم بما فيه فائدة للمتلقي الاتحادي .

– نبدأ معك بما ظهر مؤخراً في الإعلام الرياضي عقب ظهور الكابتن نايف هزازي قائلاً بأن من أخرجني من الاتحاد لن يخرج الاتحاد من قلبي , لماذا أخرجت نايف من الاتحاد ؟
– هذا الكلام غير صحيح و نايف هزازي لم يرغب في إكمال العقد و الإستمرار مع الاتحاد ، “ولدي ما يثبت صحة هذا الكلام من خطابات أرسلها وكيل أعماله ، سأزودكم بها” ، فبعد أن طلب الهزازي من 6 الى 7 مليون في السنة مقابل التجديد والإدارة حينها ليس لديها المقدرة لتوفير هذا المبلغ فطالب بالرحيل ، وتم بيعه للشباب بعد أن كان المتبقي من عقده ما يقارب الشهر ونصف للدخول في الفترة الحرة .

– كم كانت قيمة إنتقال نايف هزازي للشباب ؟
– قيمة إنتقال نايف هزازي للشباب كانت 11 مليون ريال تقريبا ، تمثلت في 6 مليون ريال نقدا “كاش” بالإضافة لتنازل الشباب عن مستحقات مختار فلاته و مستحقات نايف على نادي الاتحاد ، مع الأخذ بعين الإعتبار أن الفترة المتبقية من عقده لدخول الستة أشهر هي كما أسلفت شهر ونصف .

– مالذي حصل في مؤتمر دبي ؟ و لماذا فشلت ادارتكم بالحصول على عقد رعاية ؟
– المؤتمر كان تسويقي للحصول على عقد رعاية لنادي الاتحاد لكنه كان ظاهرياً فقط خصوصاً ما تم تصويره , اما المفاوضات الحقيقية كانت في الخفاء مع شركة إماراتية قبل التصوير بيوم و بعده بيوم , و بعد عودتنا الى جدة عقدت الإنتخابات لإختيار رئيس لنادي الاتحاد ، ،و حينها طلبت الشركة إيقاف المفاوضات نهائياً بعد معرفتها بالنتيجة .

– تتهمك بعض الجماهير باختلاس أموال النادي , ما ردك على هذه التهم ؟
– أين هي الأموال لكي اسرقها او اختلسها ؟ انا كنت اقترض المال بإسمي الشخصي لأدعم نادي الاتحاد فكيف اختلس هذا النادي ؟

– – ماهي قصة قضية منصور البلوي معك ؟
قصة القضية بأن منصور البلوي كان يريد دعم الاتحاد بمبالغ مالية في فترة من الفترات لصرفها على نادي الاتحاد و قد تم إعطائي شيكات بإسمي على الرغم بأنه كان بالإمكان تحويلها لحساب نادي الاتحاد ، بعد ذلك تم إتهامي بأني لم أصرفها على نادي الإتحاد ، يذكر إن المبلغ كان مليون ريال و قد تم صرفه بأكمله على مستحقات اللاعبين و لدي ما يثبت بأن مليون منصور البلوي تم صرفه بأكمله على نادي الاتحاد .

– هل صدر الحكم في هذه القضية ؟
– نعم صدر الحكم بالتمييز ببراءتي و لله الحمد .

– كلمة توجهها لمن يتهمك بالاختلاس ؟
– أتحدى أي شخص كائناً من كان ان يثبت إختلاسي لريال واحد فقط و أتمنى من يملك دليل واحد أن يواجهني او يظهر إعلامياً , النادي كان لا يملك مداخيل مالية حتى آخر دفعة من عقد الاتصالات والتي تمثل 18 مليون ريال ، كان من المفترض أن نستلمها ، ولكن أكتشفنا أنها سُحبت في عهد إدارة جمال أبو عمارة أي قبل موعد استحقاقها ، ولم نستلم في عهد إدارتنا سوى 3 دفعات من شركة الاتصالات .

– ” العتارسة ” لقب ارتبط بكل من يؤيد عادل جمجوم , ماذا يعني لك هذا اللقب ؟
– هو لقب جميل لكني ارفض هذه الألقاب لجماهير نادي الاتحاد سواءً “عتارسة” او “مطانيخ” و انا ضدها و بالنسبة لي مرفوضة تماما لأننا كلنا جماهير لنادي الاتحاد , و هناك فرق بين محبة نادي الاتحاد و محبة الأشخاص و ما يقوم به الان العتارسة كما يطلق عليهم هو من محبة لنادي الاتحاد .
– الهرماس الآن مكبلين بالمشاكل و الكذب و الوعود بسداد الرواتب , على سبيل المثال فواز القرني كانت الجماهير تقول انه أفضل حارس فالمملكة في عهد إدارة الفايز و فهد المولد كان مميز جدا و الان يشتموه لكن الله يفك اسرهم و ينطلقوا للنجومية .

هل هناك رواتب متأخرة للاعبين الآن ؟
– نعم على حسب ما سمعت أن لهم 4 أو 5 أشهر لم يستلموا رواتبهم .

تردد دئماً ان انت من صنع فريق شاب
– أفتخر بصناعة هذا الجيل الشاب و اعطاءهم الفرصة للعب و اثبات وجودهم , وأنا لم أُبعد نور أنا فقط اعطيته إجازة و راحة لآخر الموسم لمنح باقي الشباب فرصة لأن الجمهور لن يتقبل فكرة وجود لاعبين صغار بالسن في أرضية الملعب و نور على دكة البدلاء .

و ما رأيك بموقف نور الآن ؟
– انا حزين عليه صراحة لأني في عهد إدارة الفايز كنت صريح و صادق معه و لم أكن كاذب و أقول انه غير إنضباطي و أنه معاقب و أظهر كل يوم عذر جديد .

هناك مقولات أن إبعادك لمجموعة اللاعبين كان الهدف من وراءها نور فقط , ما ردك ؟
– انا امتلك الجرآءة لإتخاذ أي قرار في مصلحة النادي , لو اردت إبعاد نور فقط لأبعدته لكن القرار كان مبني على عدة أسباب , إبراهيم هزازي مثلا كان السبب انضباطي و مشكلته في مباراة الأهلي و راشد الرهيب و مبروك زايد سبب انضباطي أيضاً وتغيبهم عن التمارين ، لكن نور و المنتشري كان السبب فني و رضا تكر لتقدمه في العمر , إدارتنا لم تكن جبانة و الصدق و الأمانة و الشفافية طبعنا الحمدلله ، حين تم إبعاد بعض اللاعبين الكبار خففنا على النادي الكثير من المصاريف .

هل تدعم نادي الاتحاد الآن و الإدارة الحالية ؟
– نعم الى الآن و أنا أدعم النادي لكن لا أدعم الإدارة بل أدعم اللاعبين و العاملين .

ممكن توضح اكثر ؟
– هناك الكثير من اللاعبين والعاملين بالنادي يتصلوا بي ويطلبوا مني بعض المساعدات المادية ، والحمد لله أساعد الجميع حسب مقدرتي ، و هي ليست سُلفة ولا منة على من طلب المساعدة مني انما أقدمها عن حب و أخوة تجمعني بهم .

هل تتحمل مجموعة المستقبل عقد سوزا ؟
البرازيلي سوزا وقع في عهد إدارة أيمن نصيف بموجب خطاب من محمد الفايز الذي كان حينها رئيس لهيئة أعضاء الشرف ، وأتذكر بأنه عندما علم لؤي قزاز بسعر عقد سوزا قال بأنه في حال لم يكن هناك شخص داعم مثل آل الشيخ ، من الأفضل أن نبحث عن لاعب لا يحمل النادي أعباء مالية النادي في غناء عنها ، و في نهاية الأمر قررت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن من يتحمل تكاليف اللاعب سوزا بالإضافة لأنس الشربيني هو محمد الفايز وليس مجلس إدارته .

هل لك يد بصفقتي اللاعب أنس الشربيني و دييغو سوزا ؟
ليس لي أي علاقة نهائياً ، “لا من قريب و لا من بعيد ” ، و المجلس بأكمله لا يتحمل تكاليفهم .

ماهو سبب خلافك مع أنمار الحايلي ؟
أنمار الحايلي طلب مني أن نتحدث سوياً على إنفراد و حين دخلت مكتبي بالنادي طلب مني الإستقالة و بلهجة شديدة فقلت له أقدم إستقالتي للجهات المعنية و ليس لك أنت فدار بيننا نقاش حاد و لكن لم يصل للإشتباك بالأيدي و بعد ذلك أشتكيت للرئاسة العامة لرعاية الشباب و الرئاسة بدورها حولتها لهيئة التحقيق و الإدعاء العام و بعدما حققت معه الهيئة حولتها للمحكمة الجزائية و الآن القضية ما زالت منظورة في المحكمة الجزائية .

ماهو تعليقك على المقطع الذي صوره اللاعب البرازيلي جوبسون و انت تفاوض اللاعب سعود كريري ، و هل قصدت إظهار المقطع ؟
رٌب ضارة نافعة ، من طلب من اللاعب البرازيلي التصوير كان يريد أن يخرجني للجمهور بصورة سيئة ، ولكن الحمد لله المنظر الذي ظهرت به كان غيرة على نادي الاتحاد حيث أني لا أرضى عليه أي شيء لا يفيده .

لماذا تركت كريري يرحل عن الاتحاد ؟
حاولت أن أُثني سعود كريري كثيراً عن قراره ، ولكن في النهاية هذا مستقبله ، لأن الإدارة لم تكن تستطيع أن توفر له ما عُرض عليه من الهلال ، وحينما بعنا كريري أنهينا الكثير من مستحقات سعود التي على نادي الاتحاد .

من كان يتعاون معكم من اللاعبين في تجاوز تسجيل اللاعبين و من كان يضع لكم العراقيل ؟
جميع اللاعبين يتعاونوا معنا بإستثناء بعض الوكلاء و حينما لعبنا في كأس السوبر لم نستطع أن نسجل المحترفين ، فالرباعي الاجنبي تواجدوا في المنصة بذلك الوقت ، بسبب شكوى حمد المنتشري و رضا تكر و سلطان البلوي ، على الرغم من أن سلطان البلوي لم يحن موعد إستحقاقه لدفعاته ، حيث أن موعد استحقاق دفعته في 2-7-2013 م و سلطان البلوي إشتكى نادي الاتحاد في 16-6-2013 م ، هنا السؤال للجنة الاحتراف كيف تقبل شكوى و تاريخ الاستحقاق لم يحل بعد ، ورفعنا بذلك خطاب رسمي لرعاية الشباب ولكن لا حياة لمن تنادي .

ماهو سبب طلب رعاية الشباب منك و من مجلس ادارتكم الخروج من النادي ؟
حسب مافهمت بأن كانت تبحث عن من سأيسدد جميع الديون المسجلة على الاتحاد ، وأنا هنا أؤكد أنه لم يصلني أي خطاب من رعاية الشباب بأن أترك نادي الاتحاد ، و لم أرفع أي قضية على رعاية الشباب تجاه ديوان المظالم بل رفعها بعض اعضاء مجلس الادارة ، أما انا فكمية التجريح التي وصلتني جعلتني أكتفي للامانة من العمل بالنادي و سأظل مشجعاً مخلصاً وفياً لهذا الكيان العريق .

– مالذي جعلك تتحمل كل هذه الإتهامات و التجريح ؟ و ماذا استفدت منه ؟
حب الاتحاد جعلني أتحمل كل هذا ، و أستفدت أني صنعت فريق شاب جديد .

هل لديك النية في الترشح لرئاسة نادي الاتحاد ؟

في الوقت الحالي لا .. لإنشغالي بأعمالي الخاصة وربما إذا زال ذلك الظرف الوقتي ورأيت أنني أستطيع أن أقدم للكيان الاتحادي أكثر مما قدمت ساترشح .

كم كان حجم الديون التي تركتها إدارتكم عند خروجك من الاتحاد ؟ وما سبب هذه الديون ؟

أولاً الديون غالباً تتكون من مستحقات لاعبين وشركات سياحة و فنادق و شركات تأجير سيارات و تذاكر طيران ، عندما خرجنا ، أنا أتحدى أي فندق أو شركة سياحة أو شركة إيجار سيارات تطالب إدارتنا بريال واحد ، إدارتنا كانت توفي لهؤلاء جميعاً حتى لا تتراكم الديون على النادي ، و على مستوى رواتب اللاعبين الاجانب مثل “محمد حيدر و بيانو و بيل و جوبسون و ليوناردو و ساندرو ” فجميعهم تم السداد لهم ، ولا يوجد أحد منهم أشتكى النادي ، و لكن الديون كانت حينما استلمنا النادي رأينا أن هناك مقدمات عقود لأربع محامين جدد و غيرها الكثير من المستحقات من الإدارات السابقة ، و لكن في فترتنا لم يكن هناك ديون جديدة و لكن كان هناك بعض الرواتب المستحقة للعاملين و لاعبي الالعاب المختلفة لا تتجاوز الخمسة مليون ريال ، لم نستطع سدادها لأنه لم يكن هناك مداخيل في نادي الاتحاد ، مع العلم أن إدارتنا حذفت من ديون النادي ما يقارب 69 مليون ، وكما وجدنا أن هناك 48 مليون ديون ضائعة لصالح نادي الاتحاد ، منها 18 مليون قيمة مساهمات جزر البندقية .

ماهي قصة مساهمات البندقية ؟
مساهمات البندقية هي مستحقات للاتحاد طالب بها الدكتور خالد المرزوقي و ابراهيم علوان و اللواء محمد بن داخل و محمد الفايز جميعهم طالبوا بها بالإضافة للجنة تقصي الحقائق ، و لكن أتاهم الرد بأنه لا يوجد أوراق لها ، و حين استلم إبراهيم البلوي رئاسة النادي -سبحان الله- ظهرت فجأة هذه الأوراق و المساهمات والتي تبلغ 18 مليون ريال لصالح نادي الاتحاد .

ماهي قصة قضية الاتصالات التي رفعتها ؟
وجدنا ان للاتحاد ١٦١ مليون ريال مستحقة له لدى الاتصالات السعودية و لكن الأدارة لم تتابع إستئناف القضية نهائيا على الرغم من أني عملت موعد لهم مع المحامي

ماهي قصة اللاعب الكاميروني الذي سُجل في نظام الإحتراف كلاعب فلسطيني ؟
في بداية الأمر اللاعب لم يوافق على اللعب للاتحاد ، و لكن بعدما فتحنا ملف على نظام التسجيل أرسلنا الأوراق ناقصة لكي نغلق الملف و يُرفض ، و للتوضيح أحد العاملين بالنادي أخطأ بتغيير جنسية اللاعب وعندما أكتشفنا ذلك ، طلب مني أن أحمله المسؤولية حيال ذلك ، و لكنني قلت له ليس أنا من أُظهر إسمي بالفرح و أحمل غيري الخطأ فنحن فريق واحد نتحمل جميعنا الاخطاء .

توقيعكم مع أحمد الفريدي بمبلغ كبير ، هل صحيح أن هناك من وعدكم بتوفير كامل المبلغ ثم لم يفي بوعده ؟
ديدن إدارة محمد الفايز هو تحمل أي عقد توقعه ، و لو أضطريت لأبيع منزلي من أجل السداد و من أجل الوفاء لنادي الاتحاد ، و الفريدي لم يقدم أي شكوى نهائياً من أجل مستحقاته و حين خرج تنازل عن 7 مليون ريال مستحقات من أجل أن يذهب للنصر .

هل صحيح أن هناك من وعدكم بدعم مالي حين تقدمتم بملفكم الرئاسي و تخلى عنكم ؟
أبداً غير صحيح ، و حين تقدمنا كنا نفكر بخدمة نادي الاتحاد و لم نكن نطلب دعم بل كانت الأبواب مفتوحة للجميع .

ما رأيك بالألعاب المختلفة بالنادي حالياً ؟
مصيرها مجهول !! ، بعدما احتكرنا بعض البطولات و وصلنا لثاني اسيا الان اصبحت بعض الألعاب تهزم بنتائج كبيرة .

كلمة أخيرة لجماهير الاتحاد ؟
أنتبهوا للاتحاد .. الاتحاد أمانة في أعناقكم


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالرحمن

        سبق صحفي وضيف مميز
        الصحيفة بفضل الله من تميز الى تميز اكبر

        وفقكم الله

        (0) (0) الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    *