بطولة القناص..أولمبياد مصغرة تتخطى بطولات الحواري


بطولة القناص..أولمبياد مصغرة تتخطى بطولات الحواري



الأندية - سلطان فؤاد - جدة

 

 

 

 

 

بطولة ياسر القحطاني للحواري “بطولة القناص” تحت شعار #كلنا_سلمان ، انطلقت بحفل افتتاح مبهج وجميل ، وبكلمة مسجلة لقائد الهلال الكابتن ياسر القحطاني من مكان وجوده خارج المملكة لفترة التأهيل بعد الإصابة الأخيرة ، وعرضت الكلمة على شاشة كبيرة وسط ملعب البطولة “شرق الرياض” أمام مستشفى الملك فهد ، أعلن بها ياسر إفتتاح البطولة ، الذي أقيم (الإثنين) الماضي بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والفنية والشعرية وحضور جماهيري غفير .

وعبر القناص عن سعادته البالغة لنجاح الحفل ، مقدما شكره للقائمين على البطولة ، خلال تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) قائلا:
” حفل إفتتاح بطولة القناص كان أمر يدعو للبهجه..عمل إحترافي من مجموعة شباب طموحين ومحترفين أيضاً “

وأضاف ياسر: ” فخور جداً بحفل إفتتاح بطولة القناص الرائع..وزادني فخراً حضور ضيوف البطوله الكرام والجماهير المهتمه بالبطوله “

وأكد: ” شكراً للجنه المنظمه لبطولة القناص..
ونتمى من الله التوفيق للجميع “

وأختتم القحطاني: ” شكراً لكل من قدم الدعم للبطوله من أفراد وشركات .. وللقنوات والصحف الورقيه والإلكترونيه الناقله للحدث..بالتوفيق للجميع “

هذا وقد قامت الجهة المنظمة فريق رويال “سفير الشرق” ، في وقت سابق بإجراء قرعة البطولة للعبة كرة القدم وكرة الطائرة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض ، برئاسة مقرن القحطاني رئيس اللجنة المنظمة ، ونائبه نواف العتيبي ، وبحضور فهد الحريشي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ، فارس القحطاني ممثل الكابتن ياسر في البطولة ، تركي الشيباني مدير البطولة ، والرئيس الشرفي للبطولة عبدالله الشيباني ، ومحمد عادي مستشار البطولة .

وأجلبت سمعة البطولة ولما تحملها من اسم للقناص وشعار #كلنا_سلمان ، الى العديد من الرعاة ومنهم: شاليهات لوقانو الشهيرة والمميزة بأجوائها ، و شبكة القناص بإعتبارها راعي ماسي للبطولة ودعمها بعشرين ألف ريال بتوجيه من الكاسر ، وأيضا شركة الرعايه الصحية كراعي فضي للبطولة .
وحصلت البطولة على دعم مادي ومعنوي من العديد من الرجالات والأشخاص تمثل في: الأمير فهد بن فيصل آل سعود بدعمه بمبلغ مالي ، وقدم الشيخ نشمي ابن ماجد البعيّر مبلغ عشرين ألف كدعم للبطولة ، كما أعلن الرئيس الشرفي لبطولة القناص عبدالله الشيباني ورئيس فريق رويال عن دعمه لجائزة بطل دورة القناص بعشرة آلاف ريال .

و استكملت اللجنة جميع التنظيمات على أن تتواجد في البطولة أثناء المباريات: منصة رئيسية ، تغطية إعلامية ، مكان مخصص للإعلاميين ، وجود معلق رياضي ، ولأول مرة في الاحياء ، لجنة بطولة القناص تجهز غرف تبديل الملابس للاعبين بكامل احتياجات اللاعبين ومدربين الفرق .

وكانت اللجنة قد قامت بفتح باب الإشتراك بجميع الألعاب مجاناً باستثناء كرة القدم وذلك تقديراً لمحبي وجماهير قناص آسيا ، كما اتفقت اللجنة مع حكام من اللجنة الفرعية بالرياض التابعة للاتحاد السعودي لإدارة مباريات البطولة ، وتعاقدت اللجنة مع قناة النخيل الرياضية للتغطية والرسائل اليومية للبطولة .

وتأتي هذه البطولة خطوة غير مسبوقة في بطولات الحواري ، لما فيها من تغيير جذري ، حيث إنها لن تقتصر على تنظيم بطولة كرة القدم فقط، بل سوف تشمل البطولة على بعض الألعاب الرياضية التالية: كرة قدم وكرة طائرة وبطولة بلايستيشن وماراثون جري ومسابقة للمصممين ، فيما يلي تفصيلا لكل لعبة .

– كرة القدم:
عدد الفرق المشاركه 16 فريق ، وملعب كرة القدم مطابق لأنظمة وقوانين الفيفا ويلعب كل فريق بـ11 لاعب داخل المستطيل الترابي على ملعب الأرسنال “شرق العاصمة” ، وتلعب الدورة بنظام المجموعات ، حيث تم توزيع الفرق على أربع مجموعات وهي كالآتي:
المجموعة الأولى: رويال – الملكي – اسكان الخرج – أكاديمية الرياض .
المجموعة الثانية: التانقو – السريهيد – الفيصلي – الكوكب .
المجموعة الثالثة: الغربي – عباده سيتي – الزعكان – الارسنال .
المجموعة الرابعة: الاسيوي – النخيل – القوة العاشرة – النفيسة .

– كرة الطائرة:
بمشاركة ثمانية فرق ورعاية مباشرة من الاتحاد السعودي ، وتقام بنظام خروج المغلوب ، ويتم لعب المباريات على ملعب زرع طبيعي بجانب ملعب كرة القدم .

– دورة البلايستيشن:
العدد 100 مشترك ، وتم تخصيص مكان للمشاركين بملعب البطولة بكامل احتياجاته .

– ماراثون الجري:
ستكون على مضمار أحد الاستادات الرياضية الكبيرة أو على ملعب الأرسنال “ملعب البطولة” والعدد المطلوب 100 مشارك ، وستبدأ أولى السباقات يوم غد (الجمعة) .

– مسابقة المصممين:
عدد المشاركين بشكل مفتوح دون حصر ، وتقام المسابقة تحت رئاسة مصمم عربي شهير ، والتصاميم ستكون خاصة بالكابتن ياسر القحطاني .

تجدر الإشارة ، أن البطولة بدأت فعليا يوم الإثنين الماضي بمباراة إفتتاحية لكرة القدم ، ويوم الثلاثاء بمباراة واحدة أيضا ، وامس الأربعاء راحة لجميع الألعاب ، على أن تستكمل بطولة كرة القدم غدا ، كما ستبدأ منافسات باقي الألعاب يوم غد (الجمعة) .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com