الاتحاد يتفوق بالنصر..الكلاسيكو بعيون “الأندية”


الاتحاد يتفوق بالنصر..الكلاسيكو بعيون “الأندية”



الأندية - سلطان فؤاد - جدة

 

 

 

 

 

 

 

سيكون الدوري السعودي على موعد غدا السبت مع كلاسيكو من نوع خاص فوق الحسابات والتوقعات، يسعى متصدر الدوري النصر من خلاله الى تجاوز الاتحاد ضمن أقوى مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري والتي تنطلق اليوم الجمعة بثلاث لقاءات عندما يستقبل الشباب ضيفه الفيصلي ، ويواجه نجران نظيره هجر ، ويستضيف الأهلي خصمه الرائد .
حيث يتصدّر النصر الترتيب برصيد 48 نقطة، مقابل 46 للأهلي الثاني، و42 للاتحاد الثالث، و41 للهلال الرابع، و32 للشباب الخامس.
فعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدّة، تقام إحدى مباريات كلاسيكو السعودية بين الاتحاد الساعي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للاقتراب أكثر من الصدارة، والنصر الباحث عن تعزيز صدارته.
يدخل الاتحاد المواجهة بعدما انتعشت آماله في المنافسة على اللقب بعد فوزه على الخليج في المرحلة الماضية، ويحتاج العميد الى الفوز بجميع مبارياته مع تعثّر النصر وأيضاً الأهلي ليتمكن من انتزاع المركز الأول .
في المقابل، يسعى النصر للعودة من معقل النمور بنتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في الصدارة، لا سيما وأن نتيجة المباراة قد تحدّد إلى حد بعيد ملامح البطل في حال فوزه .

” تاريخ الفريقان في الدوري السعودي “
يتفوق الاتحاد تاريخياً في لقاءاته مع النصر في الدوري السعودي ، حيث سبق وأن تقابل عملاقي السعودية في 81 لقاء في تاريخ الدوري السعودي ، فاز الاتحاد في 33 مباراة مقابل 22 مباراة للنصر وتعادلا في 26 مباراة .
وسجل الاتحاد في مرمى النصر 125 هدفاً بينما استقبلت شباكه 93 هدفاً .
وكان أول لقاء بين الفريقين على مستوى الدوري السعودي في عام 1970 وفاز به النصر 4-0 ، كما فاز النصر 2-1 في آخر لقاء جمعهما في الدور الأول من دوري الموسم الحالي .

” أكبر النتائج المسجلة للعالمي (النصر) “
– 4-0 مرة واحدة في دوري عام 1970 .
– 4-1 مرتين وذلك عامي 1971 و 1999 .

” أكبر النتائج المسجلة للمونديالي (الاتحاد) “
– 6-0 مرتين وذلك عام 1997 وعام 2005 .
– 5-1 مرتين وذلك عامي 1981 و 1998 .

” أكثر نتائج التعادلات “
( 1-1 ) تكررت بين الفريقين 14 مباراة كأكثر نتيجة تعادل بها الفريقين.
( 0-0 ) تكررت مع الفريقين 5 مرات.
( 2-2 ) تكررت بين الفريقين 5 مرات.
( 3-3 ) تكررت بين الفريقين مرتين.

نتيجة 1-0 تعتبر أكثر نتيجة فوز للفريقين “
حيث فاز الاتحاد بنتيجة 1- صفر في 12 مواجهة .
بينما فاز النصر بنتيجة 1- صفر في 7 مواجهات .

” الحكام الأجانب “
تواجه الفريقان من خلال الدوري السعودي بحكام أجانب في 6 مواجهات فاز الاتحاد في مواجهتين وتعادلا في مواجهة وفاز النصر في 3 مواجهات .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com