رئيس فيفا .. نظام حكم الفيديو المساعد يعزز نزاهة كرة القدم


رئيس فيفا .. نظام حكم الفيديو المساعد يعزز نزاهة كرة القدم



الاندية - متابعات :

 

 

قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، إن نظام “حكم الفيديو المساعد” (فار) حقق بداية ناجحة في بطولة كأس العالم، عبر النسخة الحالية المقامة في روسيا وساعد في محو أخطاء ارتكبها حكام المباريات.

 

 

وتحدث إنفانتينو عن نتائج “واضحة وإيجابية لأبعد الحدود” لتطبيق نظام فار في المونديال الذي يختتم بعد غد الأحد بالمباراة النهائية بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو.

 

 

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقد اليوم في استاد لوجنيكي، إن عدد القرارات الصحيحة من قبل الحكام ارتفع من 95% إلى 32ر99%، خلال البطولة، قبل مباراتي المركز الثالث المقررة غدًا السبت بين إنجلترا وبلجيكا، والنهائي المقرر مساء الأحد.

 

 

وأضاف إنفانتينو: “نظام فار لا يغير كرة القدم وإنما يعزز نظافة كرة القدم ويجعلها أكثر شفافية ونزاهة”، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال: “لن تشاهدوا بعد الآن احتساب هدف سجل من موضع تسلل.”

 

 

وأوضح إنفانتينو أن 440 لقطة جرى مراجعتها عبر نظام فار وأسفرت عن إعادة فحص 19 حالة، منها 16 حالة شهدت تغيير قرار تحكيمي خاطئ إلى قرار صحيح، بينما تأكدت صحة القرارات التي اتّخذت في الحالات الثلاث الأخرى.

 

 

وتابع إنفانتينو: ما أنجزناه هو تمكين الحكم من التأكد مرة ثانية، وإما أن يغير القرار أو يتأكد من صحته.

 

 

وأضاف أن فيفا سيبحث التطورات المحتملة لتكنولوجيا نظام فار، لكنه أكّد على أن “كأس العالم كانت بالتأكيد أكثر عدلًا مع نظام فار.”


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com