بوابة سلوفينيا تفصل إنجلترا عن التواجد في روسيا


بوابة سلوفينيا تفصل إنجلترا عن التواجد في روسيا



يخوض منتخب إنجلترا، المرحلة الأخيرة من التصفيات الأوروبية، وهو في حاجة إلى خطوة واحدة أخرى ليكمل رحلته إلى مونديال روسيا 2018.


ومع تصدره المجموعة السادسة من التصفيات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، فإنَّ منتخب إنجلترا بإمكانه أن يحجز مقعده في روسيا، عبر الفوز في واحدة من آخر مباراتين له.

الفرصة الأولى، تأتي غدًا الخميس، عندما يستضيف منتخب سلوفينيا على إستاد ويمبلي، ويقول المدافع ريان برتراند، إنَّ فريقه جاهز لإنهاء المهمة التي بيده.

وأوضح برتراند، خلال مؤتمر صحفي يوم الإثنين أنَّ “الأمر لم ينته بعد. نحظى بحالة ذهنية إيجابية للغاية”.

وأضاف: “العمل لم ينته بعد، وسنحاول حصد النقاط الست”.



وهيمن المنتخب الإنجليزي، على مشوار التصفيات بتحقيقه 6 انتصارات، مقابل تعادلين فقط دون أي هزيمة.

وسجل الفريق 16 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط، وخاض 6 مباريات دون أن تهتز شباكه، والآن هو على موعد مع منتخب سلوفينيا الذي لديه طموح في بلوغ المونديال.

ويحتل منتخب سلوفينيا، المركز الثالث في المجموعة السادسة، بفارق نقطة واحدة خلف منتخب سلوفاكيا الذي يكافح من أجل إنهاء التصفيات في المركز الثاني والمشاركة في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال.

وتعادل منتخب سلوفينيا مع إنجلترا سلبيًا في ليوبليانا في تشرين أول/أكتوبر الماضي، ويتوقع برتراند “معركة” جديدة هذا الأسبوع.

وأشار المدافع الدولي، إلى أنَّ “جميع المباريات الدولية صعبة. منتخب سلوفينيا في حاجة لنقاط المباراة، ولكن كذلك نحن”.

ويفتقد منتخب الأسود الثلاثة، جهود لاعب الوسط ديلي آلي، الذي يواجه عقوبة الإيقاف، مباراة واحدة؛ بسبب إيماءة عدائية، خلال مباراة إنجلترا، أمام سلوفاكيا الشهر الماضي.

واستدعى جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا هاري وينكس، لاعب وسط توتنهام بعد إصابة فابيان ديلف، وفيل جونز.

ويعول الفريق الإنجليزي كثيرًا، على جهود هاري كين، 24 عامًا، مهاجم توتنهام الذي سجل 13 هدفًا لفريقه ومنتخب بلاده الشهر الماضي، ويرغب في مواصلة السير على نفس النهج في تشرين أول/أكتوبر.

وقال كين: “تركيزي ينصب على تسجيل الأهداف، ومواصلة تقديم نفس الأداء في أكتوبر، هذا هو الشيء الأهم، أن تقوم بواجباتك داخل الملعب”.

وتابع: “لم نتأهل بعد ونحتاج إلى الفوز يوم الخميس”.

وإذا تعثر الفريق الإنجليزي أمام سلوفينيا، فإنَّ الفرصة، ستظل متاحة في التأهل للمونديال، عبر الفوز على ليتوانيا يوم الأحد في الجولة الأخيرة من التصفيات.

لكن برتراند، لا يرغب في ترك أي شيء للصدفة، وحث زملاءه على حسم المهمة على أرض الوطن.


وأشار برتراند: “بالنسبة لي على المستوى الشخصي، في وجود جماهيرنا سيكون من الأروع أن نكمل التأهل إلى المونديال في حضور جماهيرنا، وأن نعيش ليلة مثيرة في ويمبلي”.

وختم برتراند بالقول: “ارتداء قميص منتخب إنجلترا يزيد من سقف التوقعات. سنذهب ونحاول ونحقق الأمر”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*