ألكانتارا يدعو بيكيه لتجاوز إساءة جماهير إسبانيا


ألكانتارا يدعو بيكيه لتجاوز إساءة جماهير إسبانيا



أبدى تياجو ألكانتارا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، حزنه بسبب ما تعرض له زميله المدافع جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة، من إساءة الجماهير خلال مران مفتوح للمنتخب الإسباني لكرة القدم أمس الإثنين لكنه أكد أن بيكيه لم يتأثر سلبًا بهذا الأمر.

وأنصب غضب بعض جماهير إسبانيا على بيكيه بعد أن أدلى بصوته في استفتاء محظور على استقلال إقليم كتالونيا وانتقد الحكومة الإسبانية بسبب محاولتها منع عملية التصويت باستخدام العنف وهو ما أغضب بعض الجماهير الإسبانية.

وأطلقت مجموعة كبيرة من الجماهير صيحات استهجان ضد قلب الدفاع الكتالوني بيكيه خلال مشاركته في المران القصير المفتوح على ملعب لاس روزاس.

وقال ألكانتارا للصحفيين اليوم الثلاثاء: “عندما وصلت لموقع معسكر منتخب إسبانيا كان بيكيه يتصرف بنفس طريقته المعتادة وبنفس التزامه وطريقته المبهجة”.

وأكمل: “أحزننا هذا الموقف لأننا جئنا من أجل كرة القدم. لم أحضر إلى الملعب لمناقشة أي شيء آخر”.

وواصل: “حزنت لأننا لم نكن قادرين على العمل بحرية والحديث عن ألبانيا قبل المواجهة بينهما في تصفيات كأس العالم يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري”.

ودعا تياجو زميله بيكيه لتجاوز أي إساءة تصدر من الجمهور الإسباني خلال المباراة.

وقال تياجو الذي زامل بيكيه في برشلونة حتى عام 2013: “لعب بيكيه على استاد سانتياجو برنابيو عدة مرات وهو معتاد على تلك الأجواء العدائية”.

وأردف قائلا: “لكنه يحتفظ بطريقته المعتادة في كل مرة. أستمتع بمشاهدته كلاعب ومرافقته في الفريق وأحب أن يحافظ على هذا النهج”.

وتسعى إسبانيا المتصدرة للمجموعة السابعة في التصفيات لضمان مقعدها في كأس العالم الذي يقام في روسيا العام المقبل بتحقيق الفوز في آخر جولتين بالتصفيات على ألبانيا والكيان الصهيوني.

ويتمنى كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد تنحية هذا الموضوع جانبا والتركيز على تعزيز فرص إسبانيا في الوصول لكأس العالم في روسيا.

وقال كوكي: “نشعر دائما بدعم الجماهير لنا. وأنا على ثقة بأننا سنشعر بهذا التأثير خلال المباراة”.

وأضاف: “الأجواء بين اللاعبين في غرفة الملابس لم تتغير. نركز فقط على الفوز والوصول لكأس العالم. ندرس المنافسين. الفوز ليس أمرا سهلا لكن يمكننا حسم التأهل أمام ألبانيا”. 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com