أسطورة ألمانيا: الماكينات قوة كروية لا مثيل لها


أسطورة ألمانيا: الماكينات قوة كروية لا مثيل لها



يرى يورجن كلينسمان، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، أن الكرة الألمانية تتمتع بقوة لا تقارن، بفضل اللاعبين الشباب الذين يشاركون مع منتخب “الماكينات” في بطولتي كأس القارات وأوروبا تحت 21 عاما.

وقال كلينسمان في مقاله الذي نشر اليوم الخميس بمجلة “كيكر” الألمانية الرياضية: “من الـ 44 لاعبا الذين يشاركون في هاتين البطولتين، يوجد لاعبان فقط فوق 27 عاما، أو بطريقة أخرى هناك 42 لاعبا تقل أعمارهم عن 27 عاما، 40 منهم لم يصلوا إلى 26 عاما، لا توجد دولة في العالم تتمتع بقوة مماثلة بفضل أعمار اللاعبين التي تتراوح بين 21 و26 عاما”.

وأشار اللاعب الألماني السابق الفائز بلقب مونديال 1990 وبطولة أوروبا 1996، إلى أنه بالإضافة إلى هؤلاء اللاعبين الشباب الصاعدين، تتمتع ألمانيا أيضا بعنصر الخبرة بين صفوف منتخبها الأول لكرة القدم، والتي تتمثل في اللاعبين المخضرمين الذين لا يشاركون في النسخة الحالية من كأس القارات.

وأضاف: “بجانب هؤلاء يوجد اللاعبون المخضرمون، مثل هوميلز وبواتينج ومولر وأوزيل ونوير وجوندوجان وجوتزه وهوفيديس وكروس وخضيرة وفيجيل وريوس وساني، يواخيم لوف لديه أكثر من 50 لاعبا لتجهيز الفريق من أجل المونديال”.

وأشاد كلينسمان بالعمل الذي تقوم به أندية الدوري الألماني “بوندسليجا” فيما يخص إعداد اللاعبين الصغار، كما أثنى أيضا على طريقة تفكير لوف، الذي خلفه في تولي المهمة الفنية للمنتخب الألماني.

وتابع قائلا: “يوجي (لوف) يمنح ثقة للاعبين ويسمح لهم بارتكاب الأخطاء”.

ويخوض المنتخب الألماني منافسات بطولة كأس القارات 2017 بروسيا، ويلتقي مساء اليوم الخميس مع نظيره المكسيكي في الدور قبل النهائي بمدينة سوتشي.

وفى الوقت ذاته يخوض منتخب الشباب الألماني نهائي بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما أمام إسبانيا غدا الجمعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com