علي المالكي يكتب : ( الثقة بالنفس )


علي المالكي يكتب : ( الثقة بالنفس )



( الثقة بالنفس )
الثقة بالنفس هي ذلك الشعور الذي يتسلل الى نفوسنا من وقت لاخر ويجعلنا نشكك في ما إنْ كُنَّا مستعدين للقيام بالعمل على الوجه المطلوب ام لا .
* فتحقيق الإنجازات يحتاج الى غرس هذه المفاهيم الإيجابية من الثقة بالنفس حتى يتم الوصول الى الاهداف المرجوة .
* إشارة لما اردت ان أصل اليه في ان جُلَّ لاعبي النادي الاهلي فقدو هذه الثقة وأصبحوا لا ينظرون لبلوغ الاهداف او حتى المحافظة على ماتحقق من منجزات ومكتسبات وأصبح الفشل يلازمهم في كثير من اللقاءات والمنافسات الرياضية المهمة وذلك لعدم وجود الأجهزة الإدارية والفنية المؤثرة التي تحيط باللاعبين وتؤثر في شخصياتهم وتدفعهم لحصد هذه البطولات .
* لايخفى على الجميع بان اغلب اللاعبين بالفرق الرياضية سبق لهم وان مثلوا النادي الاهلي في مراحل مختلفة من الزمن ولم يقدموا مايشفع لهم وأُبعدوا أو استبعدو من النادي الاهلي إما بنظام الاعارة او الانتقال الى فرق اخرى وسرعان ماتغير بهم الحال وأصبحوا من اللاعبين الذين يشار لهم بالبنان ، إذ أننا نتساءل بعد ذلك ماسبب هذا النجاح بعد ان كانو لايقدمون شيئا يذكر مع النادي الاهلي .
* فعلا وكما يقال في الأمثال فاقد الشيء لايعطيه. لم يجد اللاعبون من ادارات النادي الاهلي المتعاقبة منذ سنوات سابقة من يزرع فيهم أسباب النجاح وبلوغ الاهداف بزرع الثقة البناءة والطموحات الإيجابية من اجل دفعهم لتحقيق البطولات سواء كانت داخلية او خارجية .
* ترنيمة : ومن يتهيّب صعود الجبال ••• يعش أبد الدهر بين الحفر
الكاتب / علي المالكي


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com