هائل العتيبي يكتب…(الاحتراف المشبوه)


هائل العتيبي يكتب…(الاحتراف المشبوه)



الكاتب - هائل العتيبي

 

 

 

مبدعون في سن القوانين وأكثر ابداع في التحايل عليها ، من سنوات ورياضتنا نريدها ان تتطور بقوانين واضحة يعرفها الجميع وبرؤية مميزة نستطيع من خلالها الافتخار بهذه الرياضة ولكن للأسف تدار رياضتنا بالقوة الجبرية وتنتهي( بحب الخشوم) وهذا ما يتعارض مع الخصخصة القادمة ومع رؤية المملكة 2030.

ولعل الاعلام الرياضي لدينا شريك أكبر في مثل هذه القضايا فتارة يؤجج قضية لاعب والإعلام المضاد يقف في موقف الدفاع حتى ولو كانت القضية غير نظامية والعكس أيضاً فأغلب الإعلام لم يعد حر ويتحرك وفق (المخرج عاوز كده) حتى أنه نسي ماهي مهامه.

وماهي رسالته وماهي أدبياته ..!!
أضف على ذلك أن عقلية اللاعب السعودي لم تستوعب معنى الاحتراف بشكل كامل فكل ما يعرفه هو كم سيقبض من المال دون الاهتمام بالغذاء وموعد النوم والعمل ومتى ما وجد من يدفع اكثر ذهب اليه وسيجد من يتحايل على النظام لكسبه والأمثلة كثير.

*لاعب يوقع مع نادي وبعدها بفترة يوقع مع نادي اخر دون الاكتراث بالعواقب او المشاكل التي ستحدث بما انه سيكسب المال وغيره يقوم بمهمة تصليح العبث.
ولا يعلم ان الوفاء بالعقود أصلا من الدين ناهيك على الاخلال بمعنى الاحتراف الشامل وعدم وضع شروط جزائية كبيرة على اللاعبين جعلهم يفعلون ما بدى لهم من عبث وقلة وعي ..
هناك لاعب اخر يمثل المنتخب ويتحول ذلك المعسكر الى مسرح مفاوضات ويختفي اللاعب عن ناديه الى ان دخل الفترة الحرة ويظهر بعدها بإعلانه عن توقيعه مع نادي اخر ..!!
اذا أراد ذلك النادي
لماذا الاختفاء ؟؟
لماذا لم يقدّر النادي الذي كان السبب في ظهوره على الساحة الرياضية ؟!
من أعطى اللاعب جواز سفره وهو أصلا في معسكر منتخب البلد ؟؟ من سمح له بذلك ؟!
والادهى والامرّ ان هناك لاعبين منتخب بعقود هواة في دوري محترفين …!!
اسأله كثيرة تبين لنا ان الاحتراف لدينا حبر على ورق
والتجاوزات في رياضتنا وصلت الى العظم
أمثلة سابقة وقضايا كبيرة تم السكوت عنها وطيّها في شريط الذكريات لأن لا احد يجرؤ على فتحها بعد ذلك.
ان استمرت هذه المهازل سيكون الوضع أسوأ وسيأتي يوم تتدخل فيه الفيفا لتوقف نشاطات رياضة هذا البلد التي هي المتنفس الوحيد للشباب.

وقفة /

”وسائل الإعلام هي الكيان الأقوى على وجه الأرض. لديهم القدرة على جعل الأبرياء مذنبين وجعل المذنبين أبرياء، وهذه هي القوة. لأنها تتحكم في عقول الجماهير.“


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com